13-Sha’ban-1444

المحتوى

تشارك جامعة شقراء في فعاليات موسم ملح القصب، الذي افتتحه معالي وزير التجارة، وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي في القرية التراثية بالقصب، وذلك من خلال جناح خاص بالجامعة يضم عددًا من البرامج والمبادرات التي تستهدف أفراد المجتمع المحلي في مجال الأمن السيبراني والتقنية والصحة المجتمعية والتثقيف الصحي والدوائي وريادة الأعمال وركن تعريفي بالملح واستخداماته.

وحظي جناح الجامعة المشارك في المهرجان بزيارة معالي وزير التجارة، وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، وعدد من المسؤولين الذين اطلعوا خلال الزيارة على أبرز محتويات الجناح وما يقدمه للزوار.

وشهد معاليه وبحضور رئيس الجامعة د. علي السيف توقيع الجامعة لمبادرة مجتمعية مع بلدية القصب لتقديم الدراسات المسحية اللازمة التي تأتي امتدادًا لدور الجامعة تجاه المجتمع المحلي في نطاقها الجغرافي، وقعها د. عبدالعزيز الزاحم من الجامعة فيما مثل البلدية رئيسها م. مطلق أبو اثنين، كما شهد توقيع عقد تمويل مشروع بحثي بعنوان  "توصيف وتحليل المياه المستخدمة في إنتاج الملح في مركز القصب بمحافظة شقراء والعوامل المؤثرة على الإنتاج" وقعه عميد البحث العلمي بالجامعة د. محمد الرعوجي فيما مثل الفريق البحثي بالجامعة والمختص بأبحاث المياه د. عبدالله الدعجاني.

كما يستعرض جناح الجامعة عددًا من مشاريع طلاب وطالبات الحاسب في مجال الأمن السيبراني والحماية من الاختراق، وتأمين الشبكات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى استعراض مبادرة الجامعة في مجال الصحة المجتمعية والتي تتضمن تفعيل العيادة الافتراضية لكافة أفراد المجتمع، سعيًا لتوفير مجتمع صحي واجتماعي متميز وحيوي من خلال تقديم استشارات وبرامج إرشادية متنوعة.

ويضم جناح الجامعة، مشاركة نوعية متخصصة لكلية الصيدلة بركن التعريف بالأدوية اللاوصفية، وتقديم نصائح للاستعمال الأمثل للأدوية والعقاقير، وكذلك مشاركة كلية العلوم الطبية التطبيقية من خلال إجراء فحص طبي يتضمن قياس مستوى السكري وضغط الدم، فيما تشارك الجامعة من خلال جناحها باستعراض مبادرة حاضنة الأعمال "سحابة الوشم" والتي تستهدف رواد الأعمال والمشاريع المتوسطة والصغيرة من خلال تقديم حزمة من الخدمات والاستشارات المالية والتسويقية.

4321