تاريخ النشر

14-Shawwal-1444

اختتمت جامعة شقراء، مسابقة التقط العلم CTF، والتي نظمتها الجامعة ممثلة في كلية الحاسب وتقنية المعلومات، كأحد فعاليات يوم الابتكار التقني، بمشاركة 209 طالبًا وطالبة من 29 جامعة سعودية.

وحقق المركز الأول في مسابقة التقط العلم الطالب وليد مضحي الحربي من جامعة حفر الباطن، فيما حقق المركز الثاني الطالب محمد رائف ضاهر من الجامعة الإسلامية، والمركز الثالث الطالب معتز عبدالله المطيري من جامعة المعرفة.

هذا، وتعد هذه المسابقة منافسة في مجال الأمن السيبراني تحاكي بيئة تقنية حقيقية ويتنافس فيها طلاب الجامعات السعودية لحل ومراجعة تحديات بمستويات مختلفة تحت مواضيع مختلفة مثل التشفير، والهندسة العكسية، واختراق الويب والشبكات، والبرمجة، بمستويات مختلفة، تتمثل في استغلال الثغرات الأمنية، أو تعدي أنظمة الحماية، أو صد هجمات سيبرانية، أو فك معلومات مشفرة.

وجاءت هذه المسابقة كأحد فعاليات يوم الابتكار التقني الذي تضمن معرضًا لمشاريع التخرج من إعداد طلاب وطالبات الجامعة، ومشاركة عدد من الأبحاث العلمية في مجال الحاسب وتقنية المعلومات، وإبراز مبادرات وأنشطة بالأندية الطلابية التقنية بالجامعة مثل نادي الأمن السيبراني ونادي إنترنت الأشياء ونادي قوقل للطلبة المطورين، والأكاديميات العلمية ودورها في كلية الحاسب وتقنية المعلومات.

1