تاريخ النشر

26-Safar-1443

نظمت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية، زيارة علمية لطلاب قسم الكيمياء إلى شركة الجزيرة للصناعات الدوائية بمدينه الرياض (الخرج ) يوم الخميس الموافق 23/2/1443هـ، بمشاركة الدكتور عبد الرحمن فرج مصلح الصاعدي رئيس قسم الكيمياء والدكتور أحمد محمد حافظ منسق النشاط بالقسم، والدكتور حسن حنفي أستاذ مشارك بالقسم، مع عدد من طلاب قسم الكيمياء (8 طلاب).

وهدفت هذه الزيارة إلى ربط الجانب التطبيقي بالجانب النظري وإتاحة الفرصة للطلاب بالتعرف على مراحل تصنيع وإنتاج الدواء وتطوير قدراتهم وتأهيلهم علميًا ومهنيًا، حيث كان في استقبالهم مدير المصنع دكتور محمد والعاملون، والدكتور صيدلي علي السعدون الذي قام بتدريب الطلبة عمليًا داخل المصنع.

وقام بتعريف طلاب قسم الكيمياء بأساليب التصنيع الحديثة للأدوية السائلة وأيضا الأقراص الصلبة، وزيارة معامل الجودة والتعرف على طريقة العمل والتعرف على أحدث الأجهزة.

بالإضافة إلى زيارة المستودعات والتعرف علي طرق حفظ المواد الخام المستخدمة في تصنيع الدواء، وزيارة خطوط الإنتاج والتعرف علي أحدث الطرق والتقنيات الحديثة المستخدمة في التصنيع والتشغيل، ثم ختمت الزيارة بكلمة شكر للطلاب على الحضور وحسن استماعهم وتفاعلهم.