09-Rajab-1444

المحتوى

نظم قسم الهندسة الكهربائية الملتقى العلمي الاول للقسم يوم الاربعاء الموافق ٢٥/٧/١٤٤٤ هـ بحضور سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور خالد بن صالح ورئيس القسم المكلف الدكتور منصور الروقي وعدد كبير من اعضاء هيئة التدريس وطلبة القسم.

وبدأت فعاليات الملتقى بالسلام الملكي ثم بكلمة ألقاها سعادة الدكتور خالد بن صالح حيث أثنى على الجهود التي بذلت في حصول القسم على الاعتماد المحلي (NCAAA) ودورالاعتماد المحلي في تحسين وضبط جودة العملية التعليمية في القسم. كما أكد أن الكلية تسعى دائما لتسخير جميع الجهود لدعم الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل. ثم ألقى الدكتور منصور الروقي كلمة ترحيبية وأشاد فيها بالجهود المبذولة في حصول القسم على الاعتماد المحلي (NCAAA) والاعتماد الدولي (ABET) وأشار ان ذالك يأتي ضمن الاهتمام البالغ التي يحضى به التعليم الجامعي من قبل حكومتنا الرشيدة. وكذالك أشاد بجهود الطلاب المتميزين دراسياً والطلاب المتميزين في الأنشطة اللاصفية بالقسم وحثهم على الاستمرار ببذل المزيد من الجهود. كما ألقى الطالب عبدالله اليحيى كلمة الطلاب نيابة عن زملائه والذي أشاد بالدعم التي تقدمه الجامعة  للطلاب وأكد على العمل على تحقيق المزيد من التميز.

ثم تم تكريم الطلاب المتميزين دراسياً والطلاب المتميزين في الأنشطة اللاصفية بالقسم وبعد ذالك تم تدشين الهوية الجديدة للقسم وتقديم مبادراته المختلفة كالاتي:
1-     استعراض موقع القسم الالكتروني المحدث.
2-    دليل التدريب التعاوني الذي يبين أهمية التدريب التعاوني واليات التقديم والتقييم.
3-    تدشين نظام القارئ الالكتروني في المعامل والقاعات.
4-    تشكيل فريق طلابي علمي وبحثي للعمل على مشروع متطور للمشاركة في المحافل المحلية والدولية.
5-    إطار التجهيز للتوظيف والدورات المهمة المطلوبة لزيادة معدلات القبول.