كلية ضرماء تستعد لفعاليات يوم الجودة العالمي

11-Rabi’ Al-Thani-1443

المحتوى

بتوجيه من عمادة التطوير والجودة بجامعة شقراء قامت وكالة التطوير والجودة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالدوادمي بتفعيل الاحتفال باليوم العالمي للجودة وذلك من يوم الأحد 7/11/2021 م إلى يوم الخميس 11/11/2021 م وذلك تحت شعار "الجودة للتميز المستدام".

اشتملت فعاليات الاحتفال على عروض مرئية عن الجودة الشاملة في التعليم وعرض أعمال ومشاركات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من منشورات توعوية لنشر ثقافة الجودة . 

كذلك تم عقد عدة محاضرات خلال فترة التفعيل باليوم العالمي للجودة استهدفت جميع منسوبي وطلاب وطالبات الكلية، حيث قام د. علي اسماعيل بإلقاء محاضرة بعنوان "معايير الاعتماد البرامجي المطورة 2020"  تهدف للتعريف بكيفية تقديم المساعدة للمسؤولين العاملين في مجال ضمان الجودة والقائمين على اجراء الدراسة الذاتية في البرامج بناءً على معايير ضمان الجودة البرامجية التي أعدتها هيئه تقويم التعليم والتدريب المطورة 2020. كذلك تم إلقاء محاضرة من تقديم د. وفاء مصطفي القطب  والدكتورة ايمان يس بعنوان "إدارة الجودة في القطاع الصحي" والتي تضمنت التعريف بالجودة ومبادئ تحسين الجودة في الرعاية الصحية وتوضيح دور ضمان الجودة وفوائد تطبيق برنامج إدارة الجودة في مؤسسات الخدمات الصحية. كذلك قام د. الحميدي المطيري بإلقاء محاضرة بعنوان "متطلبات التأهل للاعتماد البرامجي" وضّح من خلالها أهمية ضمان الجودة وضرورة الحصول على الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات الأكاديمية وأهمية توثيق المستندات وفق المعايير المعتمدة الصادرة عن هيئة التدريب والتعليم بالمملكة. 

اختتمت فعاليات يوم الجودة العالمي بمحاضرة من إلقاء أ.د. انتصار الحاج بعنوان "مؤشرات الأداء والمقارنات المرجعية" تناولت فيها التعريف بمؤشرات الاداء وأهميتها وأنواعها وإجراءات وضع المؤشر، ايضًا تم التعريف بالمقارنة المرجعية ومصادرها مع توضيح أهمية إجراء المقارنات المرجعية في تحقيق متطلبات التأهل والحصول على الاعتماد البرامجي.