05-Sha’ban-1445

المحتوى

شارك قسم الهندسة الكهربائية في هاكاثون الابتكار الصحي بجامعه الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية. حيث تم اختيار مشاركة قسم الهندسة الكهربائية من ضمن الثلاث مشاركات المشاركة من جامعة شقراء بعد عملية الفرز والمطابقة للشروط من قبل المنظمين للهاكاثون. وكانت مشاركة قسم الهندسة الكهربائية تحت مسار "استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة" عبارة عن ابتكار "الكرسي المتحرك الالي التفاعلي" للطلاب: مشعل المنصور وعبد الله اليحيى ووليد الحارثي تحت إشراف سعادة الدكتور خالد بن صالح وسعادة الدكتور منصور الروقي وسعادة الدكتور وليد سعد. ثم اجتاز مشروع قسم الهندسة الكهربائية مرحلة التصفيات أثناء مسابقة المعرض الابتكاري وتأهل الفريق للمرحلة النهائية.
جدير بالذكر أنه تم قبول 120 منافسة ابتكارية من ضمن 1035 مشروع ابتكاري تم استقباله للمشاركة في مسابقة الهاكثون وأيضا تم قبول 30 فريق مشارك من 68 اختراع متنافس خلال مسابقة المعرض الابتكاري للوصول للمرحلة النهائية.
وتهدف المسابقة إلي تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في بناء الشخصية السعودية المعاصرة من خلال تزويد الطلاب والطالبات بالمهارات العلمية والتقنية اللازمة التي تساعدهم على توظيف أحدث تطبيقات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في إيجاد حلول لتحديات تواجه المجال الصحي علي وجه الخصوص