|
البيانات الشخصية |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
أ.م. د. علي السيد شحاتة مرسي |
الإسم |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
رئيس قسم الادارة الفندقية – جامعة قناة السويس أستاذ التسويق المشارك بجامعة قناة السويس-مصر |
المنصب الاداري |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
أستاذ "مشارك" – جامعة قناة السويس (خبرة 3 سنوات أستاذ مشارك-خمس سنوات مدرس- 4 سنوات مدرس مساعد- 4 سنوات معيد ) اجمالي16 سنة تدريس جامعي استاذ مشارك جامعة شقراء كلية ادارة الاعمال قسم التسويق |
الوضيفة |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
التخصص العام: إدارة - التخصص الدقيق: (التسويق ). |
التخصص |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
20/10/1982 |
تاريخ الميلاد |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
أرض الجمعيات – الإسماعيلية |
العنوان وصندوق البريد |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مصري |
الجنسية |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
متزوج ويعول |
الحالة الإجتماعية |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
0559112860 009 واتس 00201212200267 |
المحمول |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
البريد الالكتروني |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
- دور التسويق في الفنادق المصرية في أوقات الأزمات- دراسة ميدانية (مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة- يونيو 2008). - تقييم دور نظام المعلومات التسويقية في دراسة الأسواق السياحية وتحليل المنافسين (مجلة الجمعية المصرية للسياحة والفندقة – 2012). - دور المزيج التسويقي الفندقي في ظل العولمة (مجلة الجمعية المصرية للسياحة والفندقة – 2012) . - دور التسويق في تطوير اداء العاملين وعلاقته بتحقيق الميزة التنلفسية (مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة- ديسمبر2013). - ادارة التوقعات وتاثيرها على مستوى الأداء الفندقي (مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة-دسمبر 2013) - تسويق الساحل الشمالي سياحياً"، مجلة البحوث السياحية، عدد أغسطس (2013)، الإدارة المركزية للبحوث والتدريب، وزارة السياحة، ص.141-165 . - الآثار المحتملة لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في صناعة السفر والضيافة (مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة-ديسمبر 2014). - دور قائمة الطعام كأداة تسويقية في التأثير المتدرج للسلوك الشرائي للعميل.} (مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة- ديسمبر2014) - أثر تطبيق ممارسات التسويق بالعلاقات في الأداء المالي ببعض الفنادق المصرية. (مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة- ديسمبر 2014). - أثر التوجه بالسوق في تنمية ولاء العميل – دراسة تطبيقية على بعض الفنادق المصرية ذات الخمس نجوم بمدينة شرم الشيخ"، المجلة المصرية للدراسات السياحية، المجلد 14،العدد الأول ، الجمعية المصرية لخبراء السياحة العلميين، ص. 37 -60 . - تحليل سلوك العميل في ضوء التوجه التسويقي الأخضر. (المجلة المصرية للدراسات السياحية، 2016) - تقييم إستراتيجية التسويق الأخضر في بعض الفنادق المصرية(المجلة المصرية للدراسات السياحية 2016) - تأثير الجو العام في رضاء العملاء – بالتطبيق على المطاعم العرقية ( الجمعية المصرية للسياحة والفنادق ، 2016) - امكانية تطبيق المنهج الشامل لادارة المخلفات "نموذج ولاية فلوريدا" (الجمعية المصرية للسياحة والفنادق ، 2016) - - اثر سلوكيات السائح الداخلي في زيادة الطلب الفندقي (مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة- ديسمبر 2018). - اثر صياغة المزيج التسويقي في تطوير الخطط التسويقية لجذب السياحة الداخلية (مجلة اتحاد الجامعات العربيةا، 2018). - تقييم ممارسات إدارة العلاقات مع العملاء (مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة- ديسمبر 2019). تقييم اجراات الصحة والسلامة المهنية للعاملين (بالتطبيق على بع الفنادق المصرية) ((مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة- يونيو 2019) اثر الصراع التنظيمي على فاعلية اتخاد القرار في بعص فنادق المصريه (الجمعية المصرية لخبرا السياحة العلميين المجلد الامن عشر 2019 دور التسويق الابتكاري في تحقيق تميز العمال الفندقية، المجلد الثامن عشر ، العددالأول، 2020 (JAAUTH- Journal) اثر السلوك الشرائي في العلاقة بين ممارسات التسويق الوردي وولاء السيدات للفنادق المجلد الثامن عشر ، العددالأول، 2020 (JAAUTH- Journal)
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
ثانيا:الخبرة العملية في التدريس بالجامعات |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
رابعا:التحكيم العلمي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
جائزة وزارة السياحة عن بحث تسويق الساحل الشمالي 2013 الاشراف على افضل بحث طلابي على مستوى الجامعة 2016
1-رئيس قسم الإدارة الفندقية- جامعة قناة السويس 2018م 2- رئيس قسم الإدارة الفندقية- جامعة قناة السويس من تاريخ 1-8-2019 حتى2020 3-نائب مدير الجودة بالكلية-جامعة قناة السويس 4-رئيس كنترول الفرقه الثالثة / جامعة قناة السويس 2017 5 رئيس كنترول الفرقه الأولى 2019/ جامعة قناة السويس 5-عضوا بوحدة الدعم الأكاديمي/ جامعة قناة السويس 6-عضوا بلجنة اعداد الخطة الاستراتيجية للبحث العلمي/ جامعة قناة السويس 7-عضوا بلجنة دراسة جميع الاتفاقيات والبرامج التبادلية/ جامعة قناة السويس 8-عضوا بوحدة ادارة الازمات/ جامعة قناة السويس 9-الاشراف على الوحدات ذات الطابع الخاص داخل الجامعة / جامعة قناة السويس 10-منسق معيار الخطة الاستراتيجية للكلية/ جامعة قناة السويس 11-عضوا بالعديد من اللجان العلمية ومجلس القسم/ جامعة قناة السويس 12- عضوا بوحدة التدريب بالكلية/ جامعة قناة السويس 13- عضوا بمجلس الكلية جامعة قناة السويس حتى الان 14- رئيس وحدة التخطيط الاستراتيجي بكلية ادارة الاعمال جامعة شقراء 15- رئيس وحدة المعيدين والمبتعثين بكلية ادارة الاعمال ب جامعة شقراء 16- عضو بلجنة تطوير برنامج التسويق بجامعة شقراء
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
الخبرات : أستاذ التسويق وإدارة الاعمال المشارك بجامعة قناة السويس خبير تسويق وتدريب دولي بمركز كيم الدولي للتدريب وتنمية الموارد البشرية- مستشار للعديد من الشركات استاذ التسويق وادارة الاعمال المنتدب بالاكاديمية العربية للعلوم العربية والمصرفية " ماجستير مهني – Mba (التدريس باللغة الانجليزيه والعربية) أستاذ التسويق وإدارة الاعمال المنتدب بكلية ادارة الاعمال والتسويق الدولي بجامعة سينا (التدريس باللغة الانجليزية) حاليا: أستاذ التسويق المشارك بكلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء |
|
|