عن المكتب
أنشئ المكتب بالقرار الإداري رقم 6591/53 وتاريخ 28/03/1443 هـ، لمتابعة عمليات الاعتماد المؤسسي مع جهات الجامعة المختلفة، و التنسيق مع هيئات الاعتماد المحلية والدولية حول ذلك، وإعداد ورش العمل والدورات المتعلقة بمعايير الاعتماد المؤسسي في الجامعة.
الرؤية
عمل المؤسسي مجود ومميز
الرسالة
التنسيق مع جهات الجامعة للعمل على تطبيق معايير الجودة والاعتماد المؤسسي في جميع الوكالات والعمادات والجهات التابعة لها؛ وذلك لجميع الجوانب المالية والإدارية والتنظيمية والتعليمية، والمتابعة معهم والتوجيه.
الأهداف
- متابعة وتقييم الأداء المؤسسي بناءً على مؤشرات رئيسة للأداء.
- تقييم فعالية نظام الحوكمة الذي يضمن فاعلية قطاعات الجامعة وكفاءتها.
- تقديم التوصيات المنبثقة من معايير الاعتماد المؤسسي لسن السياسات واللوائح والإجراءات الإدارية والتعليمية والمالية التي تدعم رسالة وأهداف الجامعة وخطتها الاستراتيجية.
- التعرف على مدى فعالية إدارة ضمان الجودة المرتبط بالإدارة العليا.
- قياس مدى تطوير النظام الطلابي لمختلف فئات الطلبة (الدوليين، ذوي الإعاقة،..الخ) ومدى شفافيته وعدالته وإعلانه لجميع الطلبة.
- تقديم التوصيات للجهات ذات العلاقة في الجامعة لتحسين وتطوير برامج التطوير المهني المقدمة لمنسوبي الجامعة.
- المساهمة مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة لرفع كفاءة وفعالية نظام إدارة المخاطر لجميع الجوانب (الإدارية والمالية.. الخ).
- اقتراح خطط التحسين لدعم وتشجيع البحث العملي والابتكار والشراكة المجتمعية وتقديمها للجهات ذات العلاقة بالجامعة.
المهام
1. دراسة التوصيات الواردة من هيئة تقويم التعليم والتدريب ومتابعة الرد عليها أولاً بأول.
2. وضع خطة عمل زمنية لتنفيذ الخطط التحسينية للاعتماد المشروط ميدانياً.
3. جمع الشواهد والأدلة طبقاً للخطط التحسينية وما تحتويه من ممارسات متعددة.
4. إعداد تقرير متابعة خطط التحسين والرفع به لهيئة تقويم التعليم والتدريب.
اتصل بنا: