تعد إدارة الإعلام والاتصال في جامعة شقراء جزءاً أساسياً داعما
وموضح لما تقوم به الجامعة في كلياتها المختلفة من المهام المدرجة في
خطتها الاستراتيجية. فهي «صوت الجامعة » في محيطها الجغرافي الكبير الذي يمتد
إلى عدة محافظات، ما يشكل تحديًا كبيرًا ومزدوجًا، إذ يستلزم داخليًا وجود إدارة
للعلاقات العامة والإع ام الجامعي ذات درجة عالية من الكفاءة؛ لتحقيق التواصل
المعلوماتي بين كليات جامعة شقراء التي تصل إلى 24 كلية موزعة على عدة
محافظات تغطيها الجامعة. ويتمثل التحدي الأكبر في مخاطبة المحيط الخارجي
مترامي الأطراف.
إن نجاح إدارةالإعلام والاتصال مرهون بصياغة استراتيجية واضحة تحدد
التحديات والإمكانات والأهداف المختلفة لتلك الإدارة، ونأمل أن تسهم هذه الخطة
الاستراتيجية للعلاقات العامة والاع ام في مساعدة الجامعة في تحقيق أهدافها
الاستراتيجية، وإبراز ما تقوم به من وظائف تعود بالنفع على المجتمع.