الرسالة
التعريف بالجامعة وكلياتها وبرامجها الأكاديمية وخططها البحثية وإبراز دورها المجتمعي، ومتابعة ما ينشر عن الجامعة
من المؤسسات الإعلامية الرسمية وغيرها والتفاعل معه، بالاعتماد على فريق ذو مستوى عالٍ من التأهيل العلمي والعملي،
ويمتلك القدرة على التعامل المهني مع وسائل الإعلام.
القيم
يجب أن يتسم عمل إدارة الاتصال والإعلام بعدة قيم أخلاقية تنبع من مصادر الدين الإس امي، والثوابت
الاجتماعية السائدة، بما يتوافق مع رؤية الجامعة والإطار القيمي الذي حددته الجامعة في خطتها الاستراتيجية.
ومن الضروري بناء قيم إدارة الاتصال والإعلام بالاعتماد على أمرين مهمين، يتمثل أولهما في ضرورة
توافقه مع السياقات والاتجاهات الوطنية التي جرى الاعتماد عليها والاسترشاد بها في مرحلة إعداد الخطة الاستراتيجية
لجامعة شقراء 2020. والتي شملت عدة سياقات سياسية واجتماعية واقتصادية، منها على سبيل المثال، المحافظة على
الهوية والقيم، والتنمية المتوازنة والشاملة في المحافظات، وتمكين المرأة، والاتجاه نحو الصناعة والتنويع الاقتصادي، ورفع
كفاءة الأداء الحكومي، وتنشيط إنتاجية المجتمع، والجودة في التعليم العالي، والتميز في التعليم والتعلم.
أما الأمر الثاني الذي يجب أن ترتكز علية عملية بناء قيم إدارة الإعلام والإتصال فيتمثل في ضرورة توافق
تلك القيم مع القيم الحاكمة التي حددتها جامعة شقراء في خطتها الاستراتيجية، والمتمثلة في العمل المؤسسي،
والتفويض )عدم المركزية( والجودة، والشفافية، والعدالة والمساواة، والانتماء، وكذلك التمكين.
فمن غير المناسب أن تجرى صياغة قيم إدارة والإعلام والإتصال الجامعي بمعزل عن قيمة العمل المؤسسي أو
الجودة والعدالة التي تمثل أبرز القيم التي تضمن استمرارية المؤسسات في عملها وخاصة المؤسسات الجامعية.
وبناء على ذلك فإن القيم الحاكمة لعمل إدارة الإعلام والاتصال الجامعي تتمثل في الآتي:
1- العمل بروح الفريق المتجانس.
2- المصداقة والشفافية والمساءلة.
3- الجودة والتطوير المستمر.
4 - الإنتماء.
5 - الموضوعية.
6 - الأمانة.
7 - العدالة والمساواة.
الأهداف الاستراتيجية
يعرض الجزء الحالي للأهداف الإستراتيجية لإدارة الإعلام والاتصال الجامعي ويحتوي شرحاً
تفصيلي لكل هدف وذلك على النحو التالي:
1 - تفعيل دور إدارة الإعلام والاتصال الجامعي لتحقيق الجودة وتطوير الأداء.
2- إبراز صورة الجامعة إعلامي من خ ال تزويد وسائل الإع ام بالأخبار والنشاطات والفعاليات التي تقام بالجامعة.
3 - التعريف برؤية الجامعة ورسالتها وأدوارها التعليمية والبحثية.
4 - تقوية روابط الاتصال الفعال داخل الجامعة ومع مؤسسات المجتمع المختلفة بما يسهم في تحقيق المسؤولية المجتمعية.