تعتبر إدارة الإعلام والاتصال فـي جامعـة شـقراء جـزءاً أساسـيً داعمـا وموضحــً لمــا تقــوم بــه الجامعــة فــي كلياتهــا المختلفــة مــن المهــام المدرجــة فــي خطتهـا الاسـتراتيجية. فهـي «صـوت الجامعـة» فـي محيطهـا الجغرافـي الكبيـر الـذي يمتد إلــى عــدة محافظــات، مــا يشــكل تحد ًيــا كبيــ ًرا ومزدو ًجــا، إذ يســتلزم داخل ًيــا وجــود إدارة للعلاقــات العامــة والإعــلام الجامعــي ذات درجــة عاليــة مــن الكفــاءة؛ لتحقيــق التواصــل المعلوماتــي بيــن كليــات جامعــة شــقراء التــي تصــل إلــى ٢4 كليــة موزعــة علــى عــدة محافظـات تغطيهـا الجامعـة. ويتمثـل التحـدي الأكبـر فـي مخاطبـة المحيـط الخارجـيمترامــي الأطــراف.