السبت, مارس 20, 2021

تقويم برامج الدراسات العليا بقسم الإدارة التربوية بجامعة الملك سعود

مجلة كلية التربية جامعة أسيوط -المجلد الخامس والثلاثون -العدد السابع -يوليو 2019

ملخص الدراسة:

      هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع ومعايير تقويم برامج الدراسات العليا بقسم الإدارة التربوية بكلية التربية بجامعة الملك سعود من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا من حيث           ( المقررات الدراسية), وكذلك التعرف على متطلبات تطوير هذه البرامج في ضوء رؤية المملكة 2030. تم اجراء الدراسة خلال الفصل الدراسي الأول لعام 1437-1438هـ, واعتمد فيها المنهج الوصفي المسحي, كما استخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات, حيث بلغ افراد عينة الدراسة (44) طالبة من اجمالي مجتمع الدراسة البالغ عددهن (154) طالبة.

توصلت الدراسة إلى عدة نتائج ابرزها: