عثمان خالد عثمان العمير

كلية الصيدلة - الدوادمي
القسم
قسم الممارسة الصيدلية
البريد الإلكتروني
o.k.alomeir@gmail.com
السيرة الذاتية

 

التاريخ الوظيفي

معيد. قسم الممارسة الصيدلية، كلية الصيدلة، جامعة شقراء، الدوادمي، المملكة العربية السعودية.

شارك في التدريس والتدريب والاشراف على المعامل.

٠١/٢٠١٣ - ٠١/٢٠١٨  

محاضر. قسم الممارسة الصيدلية، كلية الصيدلة، جامعة شقراء، الدوادمي، المملكة العربية السعودية.

شارك في التدريس والتدريب والاشراف.

٠١/٢٠١٨ - ١٢/٢٠٢٠

أستاذ مساعد. قسم الممارسة الصيدلية، كلية الصيدلة، جامعة شقراء، الدوادمي، المملكة العربية السعودية.

شارك في التدريس والتدريب والاشراف.

١٢/٢٠٢٠ - مستمر

الشهادات التعليمية

جامعة رياض العلم؛

درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلانية بمعدل عام (٤.٩٢ من ٥) بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى.

٠٧/٢٠٠٨ - ٠٩/٢٠١٢

كلية كينقز لندن؛

درجة الماجستير في علم الدواء الاكلينيكي.

٠٩/٢٠١٤ - ٠٤/٢٠١٦

جامعة ريدينج؛

درجة الدكتوراه في الفلسفة في تخصص الممارسة الصيدلية.

٠٤/٢٠١٦ - ٠٦/٢٠٢٠

 

المسؤوليات

 

رئيس قسم الممارسة الصيدلية في كلية الصيدلة، جامعة شقراء.

٠١/٢٠٢١ - مستمر

رئيس لجنة البحث العلمي في كلية الصيدلة، جامعة شقراء.

١٠/٢٠٢٠ - مستمر

رئيس لجنة الأعذار الطبية في كلية الصيدلة، جامعة شقراء.

١١/٢٠٢٠ - مستمر

أمين لجنة التدريب والامتياز في كلية الصيدلة جامعة شقراء.

١٠/٢٠٢٠ - مستمر

عضو في اللجنة الصحية في كلية الصيدلة جامعة شقراء.

١٠/٢٠٢٠ - مستمر

 

الخبرات الاكلينيكية

متدرب. مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز، الرياض، المملكة العربية السعودية.

٠٢/٢٠١٢ - ٠٦/٢٠١٢

صيدلي. دوام جزئي في مستشفى الدوادمي العام، الدوادمي، المملكة العربية السعودية.

٠١/٢٠١٣ - مستمر

الدورات المعتمدة

ورشة عمل عن أخلاقيات العمل في القطاعات الاكلينيكية عقدت في كلية كينقز لندن.

٢٩ مايو ٢٠١٥

ممارسة أساليب البحث النوعي والتواصل معها: دورة صيفية نظمتها كلية علم النفس والجريمة والاجتماع في جامعة كينغستون لندن.

٤ - ٨ يوليو ٢٠١٦

 

الشهادات الإكلينيكية

صيدلي معتمد؛ حاصل على شهادة الاعتماد المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية منذ عام ٢٠١٢م.

المسؤوليات الأكاديمية:

  • تدريس مقررات ممارسة الصيدلة الجامعية.
  • تدريب الطلاب في البيئات السريرية.
  • الإشراف على المشاريع البحثية في مجال ممارسة الصيدلة.
  • تزويد الطلاب بملاحظات حول مهامهم وعروضهم ومشاريعهم وأوراقهم البحثية.

المسؤوليات الأكاديمية الاكلينيكية:

  • تدريب الطلاب على كيفية الحصول على تاريخ طبي صحيح ودقيق في بيئة سريرية.
  • تعليم الطلاب كيفية كتابة وصرف وتقييم دقة الوصفات الطبية في بيئة إكلينيكية بالإضافة إلى تقييم نجاح العلاج.
  • تدريب الطلاب على كيفية تقييم خطة العلاج في بيئة سريرية.
  • تدريب الطلاب على كيفية التواصل مع الطاقم الطبي في مختلف التخصصات ضمن الجولات الطبية في البيئة السريرية. تعليم الطلاب كيفية تشخيص المرضى بناءً على البيانات المخبرية والعلامات السريرية في بيئة سريرية.

المسؤوليات الاكلينيكية

  • صرف الأدوية للمرضى.
  • التأكد من توافق العلاجات المختلفة.
  • فحص الجرعات والتأكد من أن الأدوية تصرف بشكل آمن وصحيح.
  • التنسيق مع الأطباء حول الوصفات الطبية.
  • تقديم المشورة والنصح للجمهور حول علاج الأمراض البسيطة.
  • إخطار المرضى بأي آثار جانبية ضارة للأدوية أو التفاعلات المحتملة مع الأدوية والعلاجات الأخرى.

 

اللغات والمهارات

المهارات

  • الحاسب الآلي
  • برامج مايكروسوفت أوفيس المختلفة
  •  العمل ضمن فريق

اللغات

  • اللغة الأم: العربية
  • إتقان اللغة الإنجليزية (كتابة وقراءة وتحدث)
  • متوسط: الفرنسية (التحدث)

 

البحوث المنشورة

 

AlOmeir, O., Patel, N. and Donyai, P., 2020. Adherence to adjuvant endocrine therapy among breast cancer survivors: a systematic review and meta-synthesis of the qualitative literature using grounded theory. Supportive Care in Cancer, pp.1-10.

 

Donyai, P. and Alomeir, O., 2020. Determining How to Complete a Grounded Theory Meta-Synthesis of Research Examining Patient Views on Adjuvant Hormonal Therapy for Breast Cancer.

 

AlOmeir, O., Patel, N., & Donyai, P. (2019). A grounded theory meta-synthesis to capture the collective patient journey in non-adherence to hormonal breast cancer treatment. A poster presentation in Qualitative Methods in Psychology & History and Philosophy of Psychology Conference. Cardiff.

 

Alomeir, O., Patel, N., & Donyai, P. (2020). The development of pictograms to illustrate women’s experiences with adjuvant hormone therapy for breast cancer. An oral presentation in Health Services Research & Pharmacy Practice Conference (HSRPP2020). Cardiff.

 

 الجوائز وشهادات التقدير والشكر

 

شهادة تقدير للعمل كعضو في اللجنة المنظمة في ندوة ومعرض الصيدلة RIDPM الرابع الذي عقد في ٢٩ أكتوبر ٢٠٠٩.

 

شهادة تقدير للعمل كعضو في اللجنة المنظمة في ملتقى ومعرض الرياض الدولي السادس للصيدلة الذي عقد في ٥-٦ أكتوبر ٢٠١١.

 

شهادة تقدير من الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة للمساهمة في تعزيز صورة المملكة العربية السعودية خلال عام ٢٠١٨.

 

شهادة تقدير من اللجنة المنظمة للمنتدى الثاني لسفراء رياديون تقديراً للمشاركة الفعالة في تنظيم المنتدى الذي عقد في مدينة ريدينج بالمملكة المتحدة في الثاني من مارس ٢٠١٩.

 

شهادة من كلية الصيدلة في جامعة ريدينج للفوز بأفضل عرض تقديمي خلال معرض الكلية السنوي في ١١ أبريل ٢٠١٩.

 

شهادة تقدير من الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة جراء العمل كجزء من اللجنة المنظمة لمبادرة مملكة السلام في ٢٩ يونيو ٢٠١٩.

 

شهادة تقدير من الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة جراء العمل كجزء من اللجنة المنظمة لمبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة في ٢٩ يونيو ٢٠١٩.

 

شهادة تقدير من الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة جراء العمل كجزء جزءًا من اللجنة المنظمة لمبادرة الخط العربي في ٢٩ يونيو ٢٠١٩.

 

شهادة تقدير من الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة جراء العمل كجزء من اللجنة المنظمة لمبادرة تعليم اللغة العربية والعادات العربية لغير المتحدثين بها في ٢٩ يونيو ٢٠١٩.

 

جائزة RED Award من جامعة ريدينج تقديراً لمشاركتي في الأنشطة اللامنهجية في ٢٠١٨/٢٠١٩.

 

شهادة تقدير من اللجنة المنظمة لمؤتمر الأساليب النوعية في علم النفس والتاريخ والفلسفة الذي نظمته الجمعية البريطانية لعلم النفس في الفترة من ٣ يوليو إلى ٥ يوليو ٢٠١٩ جراء تقديم ملصق علمي بعنوان "دراسة متأصلة للبحوث الكيفية المنشورة، في محاولة لدراسة واستيعاب رحلة مرضى سرطان الثدي الحساس للعلاج الهرموني وأسباب عدم الالتزام بأخذ الدواء".

 

شهادة تقدير من اللجنة المنظمة جراء تقديم عرض شفهي بعنوان "تطوير الصور التوضيحية لتوضيح تجارب النساء مع العلاج الهرموني المساعد في علاج سرطان الثدي" خلال مؤتمر الخدمات الصحية للبحوث والممارسات الصيدلانية (HSRPP2020).