26-Thul-Hijjah-1437

المحتوى

أقامت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بثادق-شطر الطالبات برنامج ترحيبي تأهيلي للطالبات المستجدات للعام الجامعي 1437-1438هـ، وذلك خلال الأسبوع الدراسي الثاني حيث استمر البرنامج لمدة يومي الثلاثاء والأربعاء 26-27-12-1437هـ.

وابتدئ برنامج اليوم الأول بكلمه وكيلة الكلية د. شريفه الكسر حيث رحبت بالطالبات ووجهة إليهن بعض النصائح التي تعد من أسرار النجاح والتفوق الدراسي للطالبة الجامعية، وسر التعامل مع الأخرين من طالبات ومنسوبات للكلية. بعد ذلك قدمت منسقات الأقسام كلمة ترحيبه بالطالبات وتحدثت كل منسقة عن قسمها بهدف تعريف الطالبات المستجدات على الأقسام المختلفة بالكلية ورسالة ورؤية كل قسم والمقررات التي تقوم الطالبة بدراستها وفرص العمل المتاحة عقب التخرج وذلك بهدف تزويد الطالبات بالمعلومات الكافية عن كل قسم والمقررات التي تدرس فيه في حال رغبة الطالبة مستقبلاً التحويل من قسمها الى أخر. ثم القت منسقة الإرشاد الأكاديمي د. فاطمة الزهراء النجار كلمه تعريفية بوحدة الإرشاد الأكاديمي ومهام وأهمية الإرشاد للطالبة الجامعية، بعدها عرفت منسوبات شؤون الطالبات المستجدات بوحدة شؤون الطالبات بالكلية. وختم اليوم الأول من البرنامج بلقاء مشرفة الأنشطة الطلابية أ. سلمي يوسف مع المستجدات لتعريفهن بمهام وحدة النشاط الطلابي وأهمية النشاط اللامنهجي للطالبات في حياتهن الجامعية. 

افتتحت الدكتورة فاطمة النجار اليوم الثاني من برنامج تأهيل الطالبات المستجدات بدورة تدريبية توضح فيها أوجه الاختلاف بين الحياة الجامعية والمراحل الدراسية السابقة، وشرحت أهم اللوائح الجامعية والضوابط المختلفة التي على الطالبة الجامعية أتباعها وفقاً للقوانين المنظمة للجامعات في السعودية بصورة عامة وفي جامعة شقراء بصورة خاصة، كما زودت الطالبات ببعض النصائح للطالبة الجامعية الواجب أخذها في الاعتبار خلال حياتهن الجامعية. ومن ثم شرحت منسقة قسم إدارة الأعمال د.غادة عثمان للطالبات كيفية احتساب المعدل التراكمي وأهم قواعد الحذف والإضافة بعدها عرض مرئي من وحدة شؤون الطالبات عن كيفية التعامل مع البوابة الإلكترونية وقواعد الحذف والإضافة ثم أختتم البرنامج في يومه الثاني بكلمه للدكتورة خالده نقد الله والدكتورة فاطمة الزهراء النجار عن أهم المهارات الأكاديمية اللازمة للطالبة الجامعية.

 

منسقة العلاقات العامة والأعلام

حوريه المطيري 

 

IMG_0120.JPGIMG_0103.JPG