استهدفت الدراسة تسليط الضوء على أهم الاثار والتحديات التى فرضتها جائحة كورونا على منظومة التعليم المحاسبى ، بالاضافة الى اهم العوامل المؤثرة فى تحسين جودة التعليم المحاسبى ، ودور ممارسات التعلم عن بعد فى تحسين مستويات جودة التعليم المحاسبى ، من خلال ما توفره ممارسات التعلم عن بعد من مزايا عديدة يمكن ان تساهم فى تحسين جودة التعليم المحاسبى ، وتوصلت الدراسة الى تاثر منظومة التعليم المحاسبى بأزمة فيروس كورنا بسبب اغلاق المدارس والجامعات والحاجة التى تطبيق ما يعرف بالتباعد الاجتماعى ، وكذلك أهمية وضرورة التحول الى ممارسات التعلم عن بعد كأحد التوجهات الحديثة لمواجهة آثار جائحة كورنا ، كما ان التحول الى ممارسات التعلم عن بعد بنوعيه المتزامن والغير متزامن يساهم فى تحسين جودة التعليم المحاسبى ، وأوصت الدراسة بضرورة توفير البنية التحتية اللازمة لكافة المؤسسات التعليمية لتطبيق تلك الممارسات المتلعقة بالتعلم عن بعد ، واعادة تاهيل العاملين فى منظومة التعليم المحاسبى لتوفير المهارات اللازمة للعمل فى ظل بيئة التعلم عن بعد ، والحاجة الى اصدار معيار جديد ينظم التعليم المحاسبى فى ظل بيئة التعلم عن بعد.