وحدة تقنية المعلومات والدعم الفني
الارتباط التنظيمي
ترتبط وحدة تقنية المعلومات والدعم الفني بوكيل العمادة للتطوير والجودة.
الاختصاص العام
تُعنى بتجهيز وتحسين وتقديم الدعم الفني، والمشورة، والإدارة الخاصة بأنظمة تقنية المعلومات، وخدماتها، وصيانتها، في عمادة السنة الأولى المشتركة؛ لتلبية المتطلبات والا حتياجات المختلفة.
المهام
1. الإشراف على مختبرات الحاسب والحفاظ على أجهزة الموظفين وجميع أنواع أجهزة الحاسب.
2. الحفاظ على صلاحية الكفاءة لجميع معدات تقنية المعلومات بما فيها أجهزة الحاسب والطابعات والأجهزة الطرفية وجميع أجهزة الاتصالات مثل الهواتف والبدالات وشاشات العرض والسبورات الذكية وغيرها.
3. الصيانة الوقائية للكمبيوترات والطابعات ومعدات الاتصالات.
4. حفظ وإدارة وثائق التراخيص.
5. توثيق سجلات أعمال التصليح والصيانة.
6. تقديم توصيات بشأن شراء المعدات والبرمجيات.
7. تقديم المساعدة الاعتيادية والاستشارات الفنية لجميع منسوبي العمادة وعند الطلب.
8. توثيق الإجراءات المتعلقة بإدارة وصيانة المعدات والأجهزة المحمولة.
9. تطبيق إجراءات الأمان لحماية جميع الأجهزة.
10. التأكد من أن جميع الأنظمة محدثة.
11. توعية أعضاء هيأة التدريس والموظفين عن أساليب الوقاية من الفيروسات.
12. مواصلة الصيانة والاشراف على Video Conference وتجهيزات القاعات الصفية من الأنظمة الصوتية وجهاز العرض و السبورة الذكية.
13. إعداد وتطوير الخدمات الإلكترونية (تطبيقات، وبرامج، ومواقع إلكترونية، ... ألخ) داخل عمادة السنة الأولى المشتركة.
|
|